+ 86-18052080815 | info@harsle.com
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » الدعم » خبرة » الكشف التقريبي للأسطح غير القابلة للانتشار لمكونات الصفائح المعدنية

الكشف التقريبي للأسطح غير القابلة للانتشار لمكونات الصفائح المعدنية

تصفح الكمية:20     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-05-14      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

إذا كان لا يمكن وضع سطح النموذج بشكل مسطح على نفس المستوى دون إغفال أو تداخل أو تجعد، فهو سطح غير قابل للانتشار، ويمكن تصنيفه على أنه سطح دوار غير قابل للانتشار أو سطح مستقيم غير قابل للانتشار وفقًا لـ آلية تشكيلها. السطح غير القابل للانتشار هو سطح دوار يتكون من خطوط منحنية تدور حول محور ثابت، مثل (أ) السطح الكروي و (ب) السطح المكافئ الموضح أدناه. من المعتاد أن يشار إلى السطح باسم خط الطول، ويسمى منحنى المستوى الذي يتكون من دوران أي نقطة C على الخط الناقل AB بخط عرض السطح، وتسمى الدائرة التي تتكون من أسبوع واحد من الدوران بخط العرض دائرة. وهذا هو الحال بالنسبة للأسطح المخروطية المستقيمة و(هـ) الأسطح الأسطوانية المستقيمة، كما هو موضح في (د) أدناه.

تتكشف تقريبي

وعلى الرغم من أنه لا يمكن فتح الأسطح غير القابلة للتوسيع بدقة 100%، إلا أنه من الممكن تقريبها. على سبيل المثال، يمكن تقريب سطح كرة بينج بونج عن طريق تمزيق السطح إلى العديد من القطع الصغيرة، ثم اعتبار كل قطعة صغيرة بمثابة مستوى صغير، ثم وضع هذه المستويات الصغيرة المحددة على نفس المستوى. هذا هو المبدأ الكامن وراء الفتح التقريبي للسطح غير القابل للفرد: وفقًا لحجم وشكل السطح المراد فرده، يتم تقسيم السطح إلى عدة أجزاء وفقًا لقواعد معينة.

تتكشف تقريبي

الكشف التقريبي لسطح غير قابل للتوسيع


الطرق المستخدمة لتقسيم السطح غير القابل للتطوير إلى أجزاء أصغر هي السداة واللحمة والسداة واللحمة المدمجة، وهي كما يلي.


انقسام الاعوجاج: مبدأ تقسيم السداة هو تقسيم السطح الدوار غير القابل للانتشار إلى عدد من الأقسام في اتجاه السداة، ومن ثم معالجة السطح غير القابل للانتشار بين كل من خطي السداة المتجاورين باعتباره انحناءًا أحادي الاتجاه اتجاه خط الاعوجاج. يوضح الرسم البياني أدناه سطحًا نصف كروي تم كشفه بواسطة طريقة تقسيم الالتواء.

تتكشف تقريبي

الإجراء الخاص بالتكشف عن طريق التقسيم الطولي هو كما يلي.

⒈تقسيم سطح النموذج باستخدام طريقة تقسيم الزوال. من خلال ربط النقاط الثماني المتساوية A، B، C، ... الموجودة على المحيط الخارجي للمخطط بمركز الدائرة O، يتم تقسيم السطح الدوار إلى ثمانية أجزاء متساوية في المخطط.


⒉ افترض أن الأسطح غير القابلة للتطوير بين خطي الطول المتجاورين يتم استبدالها بأسطح منحنية في اتجاه واحد على طول خط الطول، أو بدلاً من ذلك، أن الأسطح غير القابلة للتطوير بين خطوط الطول المتجاورة تعتبر أسطحًا قابلة للتوسيع منحنية على طول خط الطول.


⒊ لتوضيح استخدام طريقة الخط المتوازي لكل قسم من التقسيمات الفرعية، ما يلي هو مثال لقسم OAB: أولاً، أضف مجموعة من الخطوط المتوازية التي تعبر العرض الرئيسي O 'K° عند أي نقطة 1، 2، 3 وK° وقم بتوجيه الخط الراسيا إلى OB عند 1'، 2'، 3'، K' وإلى OA عند 1'، 2'، 3'، K'، بحيث يصبح 1'1' ، 2'2'، 3'3'، K'K' عبارة عن مجموعة متبادلة ثم، في اتجاه الخط العمودي لـ K'K'، يتم تقويم K°O' في العرض الرئيسي ويتم تصوير النقاط 1 و 2 و 3، ويتم رسم الخطوط المتوازية لـ K'K' من خلال النقاط المصورة وتتقاطع مع الخطوط الرأسية لـ K'K' المرسومة من النقاط O، 1'، 1 '، 2'، 2'، ... K'، K' بنفس الاسم. ترتبط نقاط التقاطع بدورها بمنحنى سلس، مما يعطي تقريبًا ثمن السطح الدوار غير القابل للتوسيع .

تتكشف تقريبي

طريقة التقسيم الطولي: مبدأ طريقة التقسيم العرضي هو رسم عدد من خطوط العرض على السطح الدوار؛ ثم افترض أن السطح الدوار غير القابل للانتشار الواقع بين خطي عرض متجاورين يتم تقريبه باعتباره السطح الجانبي للطاولة المخروطية الموجبة مع خطوط العرض المجاورة كقاعدة علوية وسفلية، ثم قم بتوسيع جميع الأسطح الجانبية للطاولة المخروطية الموجبة للحصول على توسع تقريبي للسطح الدوار غير القابل للانتشار. يوضح الرسم البياني أدناه كشف سطح نصف كروي بواسطة طريقة تقسيم اللحمة.

تتكشف تقريبي

الإجراء الخاص بالتكشف باستخدام طريقة التقسيم العرضي هو كما يلي.

⒈تقسيم سطح النموذج بطريقة تقسيم خط اللحمة. في العرض الرئيسي، قم بعمل أي ثلاثة خطوط لحمة (أي ثلاثة خطوط أفقية)، بحيث يتم تقسيم السطح الدوار إلى أربعة أجزاء.


⒉ اعتبر الأجزاء Ⅰ وⅡ وⅢ بمثابة جوانب لثلاثة أحجام مختلفة لطاولة مخروطية مربعة، والجزء Ⅳ كدائرة مسطحة.


⒊ استخدم طريقة توسيع القطاع لعمل مخطط توسعي لكل جزء. الآن خذ مخطط الجزء الصغير Ⅱ كمثال، واشرح ما يلي: قم أولاً بتمديد AB، EF، بحيث يكون التقاطع مع محور الدوران في O Ⅱ، O Ⅱ هو مركز الدائرة؛ ثم قياس حجم AF، AF هو الجدول المخروطي الصغير Ⅱ قطر الجزء السفلي d؛ إلى O Ⅱ كمركز للدائرة، O Ⅱ A، O Ⅱ B، على التوالي، كنصف قطر للقوس، يتقاطع القوس الخارجي مع A 'A' بطول يساوي πd، ثم قم بتوصيل O Ⅱ A'، O Ⅱ A' A' B' B' A' A ' هو مخطط التمدد للجزء الصغير الثاني، ويتم توسيع الكتل الأخرى أيضًا بنفس الطريقة للحصول على مخطط تمدد تقريبي للسطح الدوار غير القابل للتوسيع .

تتكشف تقريبي

طريقة تقسيم وصلة السداة واللحمة: يتم استخدام طريقة تقسيم مفصل السداة واللحمة في توسيع عضو طريقة تقسيم السداة وطريقة تقسيم اللحمة في نفس الوقت، تنطبق طريقة تقسيم وصلة السداة على التمدد التقريبي للأسطح الدوارة الكبيرة، مثل القطر أكثر من عشرة أمتار أو حتى عشرات الأمتار من غطاء السكن وخزانات النفط الكبيرة وما إلى ذلك. يوضح الرسم البياني أدناه كرة كروية كبيرة نصف دائرية مع طريقة تقسيم السداة واللحمة المشتركة.

تتكشف تقريبي

خطوات طريقة تقسيم المفصل مع خطوط السداة واللحمة هي كما يلي.

⒈مع السداة، تنقسم خطوط اللحمة بشكل مشترك إلى عدد من أجزاء السطح الدوار، المحيط الخارجي للمخطط ثمانية أجزاء متساوية (كلما زاد عدد الأجزاء المتساوية كان أكثر دقة)، ثم النقاط المتساوية والمركز O 'متصل (هذا هو قسم الالتواء)، فوق المنظر الرئيسي O 'K ° في أي نقطة 1، 2، 3، 4، اصنع خطًا راسيا يتقاطع مع المخطط O 'E في 1'، 2'، 3'، 4 نقاط، ضع علامة O 'E' في 1'، 2'، 3'، 4 قم بتوصيل 1234 بشرطة وارسم خطًا أفقيًا عبر 1 و2 و3 و4. ثم، مع وضع O' كمركز من الدائرة، ارسم دوائر باستخدام O'1' (O'1') وO'2' (O'2') وO'3' (O'3') وO'4' (O' 4') كنصف قطر، وبالتالي تقسيم السطح الدوار بطريقة اللحمة؛ في المخطط، قم بتوصيل نقاط تقاطع خطوط السداة واللحمة بشرطة؛ إذا تم التعامل مع المثمن المركزي كقطعة من الطبقة التحتية، فإن كل خط من الخطوط المتصلة أعلاه يقسم السطح الدوار إلى خمسة وعشرين قطعة صغيرة، على سبيل المثال 1'2'2'1'1'، 2'3 '3'2'2'، 3'4'4'3'3' هي ثلاث من هذه القطع.


⒉ تعامل مع الأسطح الخمسة والعشرين غير القابلة للتمدد على أنها مستوية، أي أن أربعة وعشرون منها شبه منحرف مستو والآخر (العلوي) مثمن مستو.


⒊ قم بتوسيع كل مستوى من المستويات الصغيرة على حدة. من الواضح أن الجزء العلوي من قطعة المادة هو مركز السطح المستوي للمستقيم، ويمكن استخلاص القطع الصغيرة الأخرى من تمدد شبه المنحرف المستوي من طريقة الخط المتوازي، وهذا لتوسيع 1'2'2'1' 1' كمثال لما يلي: 1'1' في اتجاه الخط العمودي الذي تم اعتراضه 1° 2°، بحيث 1° 2° يساوي طول القوس المقابل 12 في العرض الرئيسي، على 1°، 2° للخط الموازي 1'1'، وبواسطة 1' 2'، 2'، 2'، 1' بواسطة الخط العمودي 1'1' الذي يحمل نفس الاسم الموافق للتقاطع 1X، 2X، 2XX و1xx، لتوصيل 1x2x2xx1xx1x، وبالتالي احصل على جزء 1'2'2''1'1' من الرسم التخطيطي المتكشف، من العرض الرئيسي، فإن شبه المنحرفات الثمانية الصغيرة في كل طبقة متساوية من الأسفل إلى الأعلى، لذا برسم قطعة واحدة من المادة المكشوفة في كل طبقة على حدة، تصبح القطع الأخرى من المادة المكشوفة معروفة أيضًا.

تتكشف تقريبي

كشف تقريبي لسطح مستقيم غير قابل للتطوير


يمكن استخدام طريقة التثليث لتقريب كشف سطح مستقيم غير قابل للتطوير. قواعد تقسيم السطح هي نفسها تمامًا تلك المستخدمة في طريقة التثليث، أي يتم تقسيم السطح المستقيم غير القابل للتطوير باستخدام طريقة التثليث. يوضح الرسم البياني أدناه الطريقة الثلاثية لكشف سطح مخروطي مستقيم الحبيبات غير قابل للتوسيع.

تتكشف تقريبي

خطوات الكشف باستخدام طريقة المثلث هي كما يلي.

⒈قسّم سطح النموذج إلى عدد من المثلثات الصغيرة. ينقسم 'أ 'ب' في المخطط إلى ستة أجزاء متساوية، فوق كل نقطة متساوية تقاطع خط راسيا أ 'ب' في 1'، 2'، 3'، ... يتم رسم الخط من خلال النقاط من كل قسم متساوي يتقاطع AB وA'B' في 1° إلى 5°°، 1° إلى 5°، وبعد ذلك، كما هو موضح في الرسم البياني، لتكوين اثني عشر مثلثًا صغيرًا.


⒉ أوجد الطول الحقيقي. تعكس الحافة العلوية لهذا المكون الطول الحقيقي، وتعكس الحافة السفلية في المخطط الطول الحقيقي، وتعكس الحواف اليسرى واليمنى في العرض الرئيسي الطول الحقيقي؛ أحد عشر خطًا فقط لا يمكن أن تعكس الطول الحقيقي، والتي يمكن استخدامها للعثور على الطول الحقيقي لطريقة المثلث المستقيم، في البحث عن الطول الحقيقي للمخطط، تم تحديد طول حافة الزاوية اليمنى فقط 11' و1A'، والآخر لم يتم وضع علامة عليه، حيث تتم الإشارة إلى الطول الحقيقي بين قوسين، مثل 1A' من الطول الحقيقي مع (1A').


⒊وفقًا لطريقة المثلث الموضحة في القسم السابق للتوسيع، يمكنك الحصول على سطح مخروطي مستقيم غير قابل للتوسيع للتوسع التقريبي للمخطط.

تتكشف تقريبي

Get A Quote
الصفحة الرئيسية
حقوق النشر2023 Nanjing Harsle Machine Tool Co. Ltd. جميع الحقوق محفوظة.