+ 86-18052080815 | info@harsle.com
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » الدعم » خبرة » أساسيات صيانة الفرامل الصحافة

أساسيات صيانة الفرامل الصحافة

تصفح الكمية:920     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2017-07-26      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

من خلال التحقق بانتظام من المناطق الرئيسية الأربعة من الدوائر الفرامل الهيدروليكية الصحفية والأنظمة الميكانيكية والأنظمة الكهربائية والأدوات - يمكن أن يساعد المشغل في ضمان أن يكون الفرامل جاهزا دائما لمعالجة مهمة الانحناء التالية.


يتم تقديم الفرامل الصحفية الهيدروليكية اليوم في مجموعة واسعة من القدرات، من النماذج المحمولة 50 طن إلى الآلات المخصصة 3000 طن أو أكبر، ومع الخيارات المتقدمة، مثل تدعم ورقة CNC والأدوات القابلة للبرمجة والانحناء التكيفي وتقنيات واجهة المستخدم. في حين أن الفرامل الصحفية الحديثة أكثر قادرة على الإطلاق، يتطلب الفرامل الصحفية الحديثة نفس المستوى من الصيانة كتصاميم أقدم.


المجالات الرئيسية الأربعة لصيانة الفرامل الصحفية هي الدائرة الهيدروليكية والنظام الميكانيكي والنظام الكهربائي والأدوات. غالبا ما تكون الإجراءات اليومية للتحقق والحفاظ على هذه المناطق سريعة وبسيطة. بعد هذه الخطوات الست يمكن أن تحدث فرقا كبيرا في أداء الانحناء والارتداء والدموع من مكونات النظام، وعمر الفرامل الصحفية.

1. إلقاء نظرة حولها

في بداية تحول العمل، تفقد الجهاز كقائد شركات الطيران يتفقد الطائرة. سيسمح لك التفتيش البصري بجميع المجالات أن تلاحظ ومعالجة المشكلات الصغيرة قبل أن تصبح مشاكل كبيرة.


تحقق من أن الفرامل الصحفية في حالة نظيفة. يجب أن تكون الطاولة ومنطقة الموت خالية من مقياس مطحنة.

إذا تم استخدام الجهاز بالفعل من التحول السابق أو إذا تم إعداد مجموعة أدوات مختلفة، تحقق من القمامة والمواعين وتفقد حالة الأدوات. لتحقيق نماذج دقيقة، يجب أن تكون اللكمات والتموت خالية من الخدوش (انظر الشكل 1). لا ينبغي استخدام أي أدوات تظهر علامات تكسير تحت أي شرط. المسافات البادئة والشقوق في إشارة الأدوات إلى أن الأداة قد تم إخراجها وتحتاج إلى إعادة تدوينها أو استبدالها.


يجب التحقق من الموضع الفعلي لأصابع Backgauge وينبغي أن يتطابق مع القيمة القراءة للمكتور المقابلة.

تحقق أيضا من التشغيل السليم لجميع الأجهزة، بما في ذلك أزرار النخيل، زر لأعلى، توقف الإلكترونية، التحكم في دواسة القدم، وإضواء الإشارة. يتحقق من أن هذه الأجهزة تعمل بشكل صحيح على اللحظات فقط وهي الوقت الذي تم إنفاقه بشكل جيد للتأكد من أن الجهاز آمن للعمل.

إذا كان الحرس الإضافي موجودا، فتأكد من إعداده وظيفيا وفقا للمواصفات. يجب الإبلاغ عن أي مخالفة على الفور إلى المشرف على المنطقة وتصحيحها قبل تشغيل المعدات.

بمجرد الانتهاء من إجراءات النظرة العامة اليومية، حان الوقت لمعالجة مهام صيانة محددة.


2. اتخاذ الاحتياطات

يجب دعم RAM الفرامل الصحفي دائما قبل إجراء أي عمل صيانة على أجهزة هيدروليكية أو النظام الميكانيكي. للقيام بذلك، ضع ذاكرة الوصول العشوائي على اثنين من الكتل الخشبية ذات الحجم المتساوي أو خفض ذاكرة الوصول العشوائي، مدعومة من الأدوات.


يجب أن يكون النظام الكهربائي مغلق لضمان عدم الانخراط.

3. تحقق من الدائرة الهيدروليكية

النفط الهيدروليكي هو شريان الحياة لنظام الانحناء. الحفاظ على نظافة النفط وملء الخزان بالقدرة حاسمة.

تحقق من مستوى الزيت في الخزان بشكل دوري كما تتحقق من مستوى الزيت في سيارتك. هذا هو التحقق البصري البسيط يمكن القيام به بسهولة يوميا. سيتسبب مستوى النفط غير الكافي في تشغيل RAM وتلف المضخة الهيدروليكية أو، على الأقل، تقصير حياة المضخة.


إذا تم تجهيز الفرامل الصحفية بنظام لقط أدوات هيدروليكية لكمة ومقطوعات يموت، تحقق أيضا من مستوى الزيت هذا بشكل دوري. عادة ما يكون هذا النظام مجموعة هيدروليكية منفصلة مع مؤشر مستوى النفط الخاص بها. مرة أخرى، هذا فحص بصري بسيط.


من أجل التحقق بسهولة وضبط مستوى النفط ومنع الخزان الهيدروليكي من تفيض، تأكد من أن مكابس الفرامل الصحفية في الوضع العلوي.

قد تدخل جزيئات الأوساخ الدائرة الهيدروليكية بسبب عدم كفاية الختم. تأكد من أن الأختام غطاء الخزان والتنفس الهوائي في حالة جيدة. يتم تثبيت التنفس الهوائي على غطاء الخزان والسماح تدفق الهواء في الخزان عند ضخ النفط إلى الاسطوانات، مما يمنع إنشاء فراغ في الخزان.


قد تحدث مشاكل ومخالفات في تشغيل المضخة والصمامات إذا كانت الأوساخ موجودة في الزيت. في الواقع، ترتبط معظم المشاكل مع الدائرة الهيدروليكية بالزيوت الملوثة. يمكن أن يتسبب التلوث في النظام في أن يصبح الصمامات محاذاة في وضع التشغيل أو إيقاف التشغيل وسيتضر بنظام المضخة من خلال إنشاء فقدان تدريجي للضغط.


كل 2000 ساعة من العملية، تحقق من جودة الزيت واللزوجة. للقيام بذلك، احصل على عينة زيتية وتحليل مورد النفط الخاص بك. سيكون المورد قادرا على تقديم ملف تعريف كامل تفصيل حالة الزيت، ونتيجة لذلك، سوف يوصي باستبدال أو تصفية الزيت.

يجب إجراء ما يلي خلال فحص الصيانة 2،000 ساعة:


  • تنظيف الخزان ومرشحات الشفط جيدا قبل ملء. عادة ما تكون هناك عوامل تصفية نظيفة: مرشح الفرز الموجود على مدخل المضخة ومرشح الضغط العالي في منفذ المضخة.

  • نظيفة أو استبدال المرشحات. عند تغيير وتركيب المرشحات، انتبه إلى الطهارة. لا ينبغي استخدام المرشحات التي تعرضت للبيئة القذرة.

  • تحقق من فلتر الهواء على غطاء خزان النفط. عادة ما يتم تنظيف هذا الفلتر مع الهواء المضغوط، ولكن اعتمادا على بيئة المتجر، قد يحتاج إلى تنظيف أكثر صرامة.

  • يجب أن يكون للنفط المستخدم في دائرة هيدروليكية مجهزة صمامات سيرفو نظافة 5 ميكرونات. دائما استخدام النفط مع خصائص مماثلة لأنواع النفط الموصى بها من قبل الشركة المصنعة الفرامل الصحفية. هذا لا ينطبق على الصحافة الفرامل التي لها صمامات متناسبة بدلا من صمامات المؤازرة.

  • تحقق من المضخة والصمامات تخفيف الضغط للحصول على أقصى ضغط. يعتمد عدد الصمامات لفحصه على حجم الفرامل الصحفية والخيارات التي لديها. في ظل أي ظرف من الظروف، يجب أن يتجاوز الحد الأقصى للضغط مواصفات الشركة المصنعة.


تحتوي معظم الفرامل الصحفية الحديثة على جهاز تحذير مدمج على الشاشة يشير إلى أن الصيانة مطلوبة (انظر الشكل 2). ينشط هذا الجهاز المدمج عندما تكون درجة حرارة الزيت مرتفعة للغاية أو منخفضة للغاية أو عندما يحتاج مرشحات الزيت إلى استبدال.


العناصر الأخرى التي يجب مراعاتها عند الحفاظ على الدائرة الهيدروليكية هي المضخة الهيدروليكية ومكونات الاتصال.


يجب فحص حالة الاتصال الهيدروليكي، بما في ذلك الخطوط والخراطيم، مرة واحدة في السنة، لأن هذه العناصر قد تضررت بسبب الاحتكاك أو العمر. من الأهمية الأكثر أهمية لرئيس الهواء من النظام الهيدروليكي بعد كل تدخل صيانة لتجنب تلف المضخات والمكونات الأخرى.


4. مراجعة المعدات الميكانيكية

يجب فحص المكونات الميكانيكية للفرامل الصحفية - مسامير مكبس المكبس، وستورات سلسلة، والأدلة - على الأقل مرتين في السنة.

تحقق بانتظام للاتصال بين مكدسات وذاكرة الوصول العشوائي. تحقق من جميع البراغي والمسامير لضيق. إذا كانت البراغي فضفاضة، تحقق من حالتها من خلال فكها. استبدال البراغي إذا تم تمديدها.


معايرة أو إعادة تنظيم backgauge والتوقف.

تتطلب الفرامل الصحفية الحديثة التشحيم في الحد الأدنى لعدد النقاط، يمكن الوصول إليها بسهولة. حفظ مكونات الحركة مثل backgauge (انظر الشكل 3)، وأنظمة توجيه، ومسامير الكرة نظيفة ومدهومة أمر بالغ الأهمية لوظيفة الفرامل الصحفية والحياة.


مكونات تتطلب التشحيم الأسبوعي هي:

  • رام توجيه النظام

  • دليل التشفير، نظام توجيه التشفير

  • نظام الرف والتراس

  • مسامير الكرة

  • أدلة والقضبان

  • شريحة والعتاد

من المهم أن نوع التشحيم المستخدمة يتوافق مع مواصفات الشركة المصنعة للمعدات. لا تتجدد، والتي لن تسبب فقط تراكم غير مرغوب فيه وتلوث المكونات.

أيضا جزء من صيانة النظام الميكانيكي هو تعديل أدلة RAM.

الحفاظ على التخليص المناسب بين رام جيبس. الكثير من التخليص سيخلق عدم الدقة في دورة RAM؛ عدم التخليص الكافي سيخلق حرارة مفرطة على المكونات. يجب ضبط التخليص وفقا لمواصفات الشركة المصنعة، والتي تختلف اعتمادا على نموذج الفرامل الصحفية. يجب إجراء هذا التعديل من قبل فني مؤهل.

مخطط التخليص المعروض في الشكل 4 نموذجي للآلات مع مادة النايلون GIB. الفرامل القديمة تستخدم مادة الجب البرونزية.


5. فحص المعدات الكهربائية

جميع الاتصالات الكهربائية على اللوحة الرئيسية للفرامل الصحفية وكذلك جميع مفاتيح الكهرباء تحتاج إلى فحص سنويا.

عند إجراء هذه الصيانة للنظام الكهربائي، قم بإيقاف تشغيل مفتاح الطاقة الرئيسي وقفل النظام عند الإمكان. يجب إجراء بعض الشيكات مع النظام تحت الطاقة. في هذه الحالات، تأكد من اتخاذ جميع احتياطات السلامة. احرص عند تفكيك أو إعادة تجميع أجزاء الصحافة. يجب أن تتم دائما القيام بالعمل في بيئة نظيفة.


للحفاظ على مكونات الجهاز الكهربائية:

  • تحقق من جميع الاتصالات على الشرائط الطرفية والمرحلات وصناديق المحطة على المحركات.

  • إعادة صياغة جميع لوحات الدوائر المطبوعة والتحقق من الضرر المادي (نقاط اللحام المتشققة، الأجزاء المحترقة، إلخ).

  • تحقق من جميع الفولتية القادمة من إمدادات الطاقة والمحولات.

  • تحقق من جميع الكابلات والمفاتيح لتلف أو عطل.

  • تحقق من المعجبين للتشغيل.

  • تحقق من تشغيل جميع وظائف الماكينة وميزات السلامة (المحطات الإلكترونية، عناصر تحكم ثنائية اليد، إلخ).

من المهم للغاية الحفاظ على درجات حرارة الألواح الداخلية داخل النطاق المحدد من قبل الشركة المصنعة. حافظ على عمل المشجعين الداخليين والتبريد والمرشحات لنظام تكييف الهواء أو مبادل حراري نظيف. الحفاظ على أبواب الألواح الكهربائية مغلقة. هذا عمل بسيط لا يقدر بثمن في ضمان أن تكون المكونات الكهربائية خالية من الملوثات.


6. فحص الأدوات

لا يمكن الحفاظ على كل الأدوات بنفس الطريقة. على سبيل المثال، شحذ المصناة بشكل روتيني وأطحن الأدوات اللكم. ومع ذلك، يجب شحذ أدوات الفرامل الصحافة أو مجددة فقط بواسطة الشركة المصنعة للأدوات.


لتحقيق أقصى قدر من عمر أدوات الفرامل الصحافة، حدد الأدوات المناسبة للتطبيق. تعتمد حياة الأدوات على طبيعة المواد التي يتم تشكيلها. يمكن للوحة والمواد المتقللة مع الكثير من المتطابقين تقصير حياة الأدوات بشكل كبير لأن هذه المواد لا تتدفق بسهولة أثناء تشكيل وإنشاء سحب على الأدوات التي ترتديها نتيجة لذلك.


الحفاظ على الأدوات نظيفة وخالية من مقياس مطحنة، وإجراء فحص بصري للأدوات في كل مرة قبل الاستخدام. يجب إرجاع الأدوات المتشققة أو التالفة بأي طريقة إلى الشركة المصنعة للأدوات لتقييم أو إعادة التوحيد أو الاستبدال. باستخدام الأدوات التي يتم تخصيصها أو متصدعها يمكن أن تضع كل من الجهاز والمشغل في خطر من أجل أضرار جسيمة.

Get A Quote
الصفحة الرئيسية
حقوق النشر2023 Nanjing Harsle Machine Tool Co. Ltd. جميع الحقوق محفوظة.