+ 86-18052080815 | info@harsle.com
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » الدعم » مدونة » عدة أنواع من الفرق بين آلات القطع والمقارنة

عدة أنواع من الفرق بين آلات القطع والمقارنة

تصفح الكمية:46     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-09-04      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

آلة القطع بالليزر

يستخدم القطع بالليزر شعاع ليزر مركّز عالي الكثافة لإضاءة قطعة العمل، مما يتسبب في تعريض المادة للإشعاع لتذوب بسرعة، أو تتبخر، أو تتلاشى، أو تصل إلى نقطة الوميض.وفي الوقت نفسه، يتم تفجير المادة المنصهرة تدفق هواء عالي السرعة متحد مع الشعاع، وبالتالي قطع قطعة العمل.في الوقت الحاضر، يتم استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون النبضي بشكل عام، ويعتبر القطع بالليزر أحد طرق القطع الحراري.

عدة أنواع من الفرق بين آلات القطع والمقارنة

آلة قطع المياه النفاثة

القطع المائي، والمعروف أيضًا باسم نفث الماء، عبارة عن تقنية قطع بنفث الماء عالي الضغط وهي عبارة عن آلة تستخدم القطع بنفث الماء عالي الضغط.يمكن نحت قطعة العمل بشكل تعسفي تحت سيطرة الكمبيوتر، وهي أقل تتأثر نسيج المادة.ينقسم القطع المائي إلى طريقتين: عدم قطع الرمل وقطع الرمل.

عدة أنواع من الفرق بين آلات القطع والمقارنة

ماكينة قطع البلازما

القطع بقوس البلازما هي طريقة معالجة تستخدم حرارة قوس البلازما ذو درجة الحرارة العالية لإذابة (وتبخير) المعدن عند شق قطعة العمل، وتستخدم زخم البلازما عالية السرعة لإزالة المعدن المنصهر لتشكيل شق.

عدة أنواع من الفرق بين آلات القطع والمقارنة

ماكينة قطع الاسلاك

تنتمي آلة تفريغ الأسلاك الكهربائية إلى فئة الآلات الكهربائية، وتسمى عملية قطع أسلاك التفريغ الكهربائي أحيانًا بقطع الأسلاك.يمكن تقسيم قطع الأسلاك إلى قطع الأسلاك السريعة، وقطع الأسلاك المتوسطة، وقطع الأسلاك البطيئة.سرعة قطع الأسلاك لقطع الأسلاك EDM المقطوعة بالأسلاك هي 6 ~ 12 م / ث، ويتم استخدام سلك القطب للحركة الترددية عالية السرعة، ودقة القطع ضعيفة.يعتبر قطع الأسلاك المتوسطة EDM أمرًا جديدًا عملية تطوير تحويل التردد عدة مرات على أساس قطع الأسلاك السريعة.سرعة قطع الأسلاك لقطع الأسلاك البطيئة EDM هي 0.2 م / ث، ويتم تصنيع السلك بحركة منخفضة السرعة في اتجاه واحد، ويتم القطع الدقة عالية.

عدة أنواع من الفرق بين آلات القطع والمقارنة

مقارنة نطاق التطبيق:

آلة القطع بالليزر لديها مجموعة واسعة من التطبيقات، بغض النظر عن المعادن أو غير المعدنية، يمكن أن تقطع وتقطع المواد غير المعدنية، مثل القماش والجلود، وما إلى ذلك. يمكن استخدام آلة القطع بليزر ثاني أكسيد الكربون، ويمكن قطع المعادن باستخدام آلة قطع الألياف بالليزر.ال تشوه الورقة صغير.

القطع بالماء هو قطع بارد، لا تشوه بالحرارة، نوعية جيدة لسطح القطع، لا حاجة للمعالجة الثانوية، ومعالجة ثانوية سهلة إذا لزم الأمر.يمكن للقطع المائي أن يثقب ويقطع أي مادة، وسرعة القطع سريعة وحجم المعالجة مرن.

يمكن استخدام آلة القطع بالبلازما لقطع المواد المعدنية المختلفة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والألومنيوم والنحاس والحديد الزهر والفولاذ الكربوني، كما أن قطع البلازما له تأثير حراري واضح ودقة منخفضة وسطح القطع ليس سهلاً. ليتم معالجتها بشكل أكبر.

يمكن أن يؤدي قطع الأسلاك إلى قطع المواد الموصلة فقط، ويلزم قطع مبرد أثناء عملية القطع.ولذلك، فإن المواد مثل الورق والجلود وما إلى ذلك غير موصلة للكهرباء، المنتج الذي يخاف من الماء، ويخاف من كما لا يمكن قطع تلوث سائل التبريد.

مقارنة سمك القطع:


يكون التطبيق الصناعي للقطع بالليزر في الفولاذ الكربوني أقل من 20 مم بشكل عام.قدرة القطع بشكل عام أقل من 40 مم.عادة ما يكون الفولاذ المقاوم للصدأ في التطبيقات الصناعية أقل من 16 مم، وتكون قدرة القطع أقل بشكل عام 25 ملم.علاوة على ذلك، مع زيادة سمك قطعة العمل، تنخفض سرعة القطع بشكل ملحوظ.

يمكن أن يكون سمك قطع نفث الماء سميكًا جدًا، بين 0.8-100 مم، أو حتى مادة أكثر سمكًا.

يبلغ سمك القطع بالبلازما 0-120 مم، ونظام البلازما الذي يتمتع بأفضل جودة قطع يبلغ حوالي 20 مم يتمتع بأعلى أداء من حيث التكلفة.

يتراوح سمك قطع السلك بشكل عام من 40 إلى 60 مم وأحيانًا يصل السمك إلى 600 مم.

مقارنة سرعة القطع:


يتم استخدام طاقة الليزر التي تبلغ 1200 واط لقطع ألواح فولاذية منخفضة الكربون بسمك 2 مم، ويمكن أن تصل سرعة القطع إلى 600 سم / دقيقة؛عند قطع لوحة راتينج البولي بروبيلين بسمك 5 مم، يمكن أن تصل سرعة القطع إلى 1200 سم / دقيقة.القطع بالليزر سريع و يمكن استخدامها في الإنتاج الضخم.

سرعة قطع المياه بطيئة جدًا، وغير مناسبة للإنتاج الضخم.

سرعة القطع لقطع البلازما بطيئة والدقة النسبية منخفضة، وهي أكثر ملاءمة لقطع الألواح السميكة، ولكن الوجه النهائي له منحدر.

تبلغ كفاءة القطع لـ WEDM عمومًا 20-60 مم 2 / دقيقة، والأعلى 300 مم 2 / دقيقة؛بالنسبة لمعالجة المعادن، يتميز قطع الأسلاك بدقة أعلى، ولكن السرعة بطيئة جدًا، وفي بعض الأحيان يحتاج الأمر إلى استخدام طرق أخرى للثقب والقطع. الخيط من أجل القطع، وحجم القطع محدود إلى حد كبير.

مقارنة دقة القطع:


فتحة القطع بالليزر ضيقة، والشقوق متوازية على كلا الجانبين ومتعامدة على السطح، ويمكن أن تصل دقة الأبعاد للأجزاء المقطوعة إلى ±0.2 مم.

يمكن أن يصل قطع البلازما إلى أقل من 1 مم؛

القطع بنفث الماء لا ينتج عنه تشوه حراري بدقة ±0.1 مم.إذا تم استخدام آلة قطع المياه الديناميكية، فيمكن تحسين دقة القطع، ويمكن أن تصل دقة القطع إلى ±0.02 مم، مما يلغي القطع ميل.

دقة معالجة قطع الأسلاك بشكل عام هي ±0.01 ~ ± 0.02 مم، حتى ± 0.004 مم.

مقارنة عرض الشق:


القطع بالليزر أكثر دقة من القطع بالبلازما، والشق صغير، حوالي 0.5 مم.

شقوق القطع بالبلازما أكبر من القطع بالليزر، حوالي 1-2 مم؛

تكون قطع نفاثات الماء أكبر بنسبة 10% تقريبًا من قطر الأنبوب، وعادةً ما تتراوح بين 0.8 مم و1.2 مم.ومع اتساع قطر أنبوب الصنفرة، يصبح الشق أكبر.

عرض الشق لقطع الأسلاك هو الأصغر، بشكل عام حوالي 0.1-0.2 مم.

مقارنة تكلفة مدخلات الإنتاج:

تختلف أسعار آلات القطع بالليزر لتطبيقات مختلفة، من عشرات الآلاف إلى مئات الآلاف من الدولارات، ولا يحتوي القطع بالليزر على مواد مستهلكة (باستثناء الفوهة)، ولكن تكلفة الاستثمار في المعدات هي الأعلى من بين جميع طرق القطع، كما أن تكلفة الصيانة مرتفعة جدًا.

تختلف أسعار آلات القطع بالبلازما، اعتمادًا على قوة آلة القطع بالبلازما والعلامة التجارية لها، كما أن تكلفة الاستخدام مرتفعة، طالما أنه يمكن قطع المادة الموصلة.

استهلاك الطاقة لقطع المياه النفاثة مرتفع، وتكلفة الصيانة مرتفعة، وسرعة القطع ليست بنفس سرعة البلازما.نظرًا لأن جميع المواد الكاشطة يمكن التخلص منها، يتم تفريغها في الطبيعة بعد الاستخدام مرة واحدة، و التلوث البيئي خطير أيضًا.

آلة قطع الأسلاك أرخص.ومع ذلك، فإن قطع الأسلاك مستهلك، مثل مثل سلك الموليبدينوم، قطع المبرد، الخ. آلة قطع الأسلاك تستخدم عادة نوعين من الأسلاك، واحد هو سلك الموليبدينوم، يستخدم لمعدات قطع الأسلاك السريعة، والميزة هي أنه يمكن إعادة استخدام سلك الموليبدينوم عدة مرات؛والآخر هو الأسلاك النحاسية، المستخدمة في معدات قطع الأسلاك البطيئة، والعيب هو الأسلاك النحاسية التي لا يمكن استخدامها إلا مرة واحدة.بالإضافة إلى ذلك، آلة قطع الأسلاك ذات السرعة السريعة أرخص بكثير من آلة قطع الأسلاك ذات السرعة البطيئة، وسعر السلك البطيء يساوي 5 أو 6 مجموعات من السرعة السريعة.

Get A Quote
الصفحة الرئيسية
حقوق النشر2023 Nanjing Harsle Machine Tool Co. Ltd. جميع الحقوق محفوظة.