+ 86-18052080815 | info@harsle.com
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » الدعم » مدونة » كيفية حل مشاكل SPINGBACK الختم والانحناء (التحليل والحل)

كيفية حل مشاكل SPINGBACK الختم والانحناء (التحليل والحل)

تصفح الكمية:22     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-03-09      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

Springback يعني أنه عند إزالة الحمل، يتم استعادة شكل الجسم المشوه جزئيا. شكل وحجم الجزء لا يتفق مع شكل وحجم سطح العمل من ختم يموت. حجم الجزء ليس ضمن نطاق التسامح، مما يؤثر على دقة التجمع للمنتج. من الضروري حل خطأ المنتج الناجم عن الظواهر الانتعاش.


يحدث تشوه البلاستيك أثناء الختم، ولكن أيضا تشوه مرن يحدث في نفس الوقت. بعد عدم تفريغ الحمل التشكيل، تعود الأجزاء إلى حد ما. Springback هو التشوه الذي يجب إنشاؤه بعد تشكيل الورقة ويتم إخراج الجزء المشكلة من القالب، مما سيؤثر على الشكل الأخير للجزء. يؤثر مقدار Springback بشكل مباشر على الدقة الهندسية في الشغل، وهو أيضا عيب تشكيل يصعب التغلب عليه في هذه العملية.

كيفية حل مشاكل الختم والانحناء

التأثير لعوامل Springback من أجزاء ختم

خصائص ماديةختم الأجزاء ذات نقاط القوة المختلفة، من لوحات عادية إلى لوحات عالية القوة، ولوحات مختلفة لها نقاط قوة عائد مختلفة. كلما ارتفعت قوة العائد لوحات، فإنها أسهل في الربيع. تعتمد المواد من أجزاء الألواح السميكة عموما لوحة من الصلب الكربوني المدلفن على الساخن أو لوحة الصلب عالية القوة منخفضة القوة منخفضة القوة. بالمقارنة مع الأوراق الرقيقة المدرفلة على البارد، تتميز الأوراق الكثيفة المدلفنة على الساخن بجودة السطح الفقراء، والتحمل سمك كبير، والخصائص الميكانيكية غير المستقرة للمواد، واستطالة المواد الأدنى.


سمك ماديخلال عملية تشكيل، يكون سمك الورقة تأثير كبير على أداء الانحناء. بصفتها سماكة الزيادات في الورقة، ستنخفض ظاهرة Springback تدريجيا. هذا لأنه نظرا لأن سمك الزيادات في الورقة، فإن المواد المشاركة في تشوه البلاستيك تزداد، ثم مرونة تشوه الاسترداد يزداد أيضا، وبالتالي، يصبح Springback أصغر.

كيفية حل مشاكل الختم والانحناء

مع التحسين المستمر لمستوى القوة المادية للأجزاء المعدنية الصفائح السميكة، أصبحت مشكلة دقة الأجزاء الأبعاد الناجمة عن Sprapback أكثر خطورة. يتطلب تصميم العفن وتصحيح الأخطاء في وقت لاحق فهم طبيعة وحجم الجزء Spterpback في اعتماد التدابير المضادة المقابلة والخطط العلاجية.


بالنسبة للأجزاء المعدنية السميكة الصفائح المعدنية، تكون نسبة دائرة نصف قطرها الانحناء إلى سمك ورقة صغيرة جدا، ولا يمكن تجاهل الإجهاد في اتجاه السماكة وتغيير التوتر.


⑶PART الشكلينلق قطع الغيار بأشكال مختلفة مختلفة جدا. بشكل عام، ستتم إضافة أجزاء ذات أشكال معقدة بتسلسل من التشكيل لمنع Sprapback عند تشكيل غير موجود، وبعض الأجزاء ذات الأشكال الخاصة أكثر عرضة ل Springback، مثل الأصفار على شكل حرف U. بالنسبة للمكونات، في عملية التحليل والتشكيل، يجب مراعاة تعويض Springback.


iting زاوية المركزأكبر قيمة زاوية مركز الانحناء، وكلما زادت القيمة التراكمية ل Springback، والتي ستسبب SpringBack خطيرة. يزيد طول تشوه جزء ختم مع زيادة زاوية مركز الانحناء.

كيفية حل مشاكل الختم والانحناء

⑸mold التخليص صالحأثناء تصميم القالب، من الضروري ترك فجوة هي ضعف سمك المواد في الجزء العامل المعاكس، والمنتج استيعاب في الفجوة. لتحقيق تدفق أفضل للمواد، يجب البحث عن أجزاء من القالب ومطابقتها بعد معالجة القالب. خاصة بالنسبة لقوالب الانحناء، كلما زادت الفجوة بين أجزاء العمل، زادت الربيع. إذا كان النطاق المسموح به من خطأ سمك ورقة، فكلما زاد عدد سلقي الربيع، فإن الفجوة بين القوالب لن تكون على ما يرام. تحديد.


⑹relative الانحناء نصف قطرهاتتناسب قيمة دائرة نصف قطرها الانحناء النسبي مع القيمة الانتعاش، لذلك أكبر انحناء جزء الختم، والأكثر صعوبة هو الانحناء إلى الشكل.


⑺forming عمليةعملية التشكيل هي جانب مهم يقيد قيمة مرونةه. بشكل عام، يكون تأثير المرونة من الانحناء المصحح أفضل من ثني الحرة. إذا تم تحقيق نفس تأثير المعالجة في إنتاج نفس الدفعة من أجزاء ختم، فإن قوة الانحناء المطلوبة للانحناء التصحيحي أكبر بكثير مما يلزم الانحناء الحر. لذلك، إذا تم استخدام نفس القوة النهائية في الطريقتين، فإن التأثير النهائي سيكون مختلفا. كلما زادت قوة التصحيح المطلوبة لتصحيح الانحناء، أصغر سلقي جزء ختم. ستمتد قوة الانحناء التصحيح الألياف من الخارج وخارج منطقة التشوه لتحقيق تأثير تشكيل. بعد تفريغ القوة الانحناء، سيتم تقصير الألياف الداخلية والخارجية، لكن اتجاه الارتداد للجانبين الداخلي والخارجي هو عكس ذلك بحيث يمكن التقاعد الانتعاش الخارجي للختم إلى حد ما.


حلول لختم spinpback

⑴ تصميم المنتج.بادئ ذي بدء، من حيث المواد، في فرضية تلبية متطلبات المنتج، يجب اختيار المواد ذات العائد المنخفض أو يمكن زيادة سمك المواد بشكل مناسب. ثانيا، تصميم شكل أجزاء ختم وشكل أجزاء ختم له تأثير مهم للغاية على Springback. في ثني أجزاء ختم معقدة بأشكال منحنية، بسبب الإجهاد المعقد في جميع الاتجاهات، هناك عوامل أخرى مثل الاحتكاك. من الصعب للغاية القضاء جدا على الينابيع، لذلك عند تصميم شكل المنتج، يمكن استخدام مزيج من عدة أجزاء لأجزاء ختم معقدة لحل مشكلة Springback.


تصميم ⑵Process.بادئ ذي بدء، عملية تصميم قوالب مسبقا، إضافة عملية تشكيل ما قبل التشكيل، يمكن أن تجعل أجزاء ختم تشكيل لمرة واحدة موزعة في عمليات مختلفة، والتي يمكن أن تتخلص من الإجهاد الداخلي خلال عملية التشكيل إلى حد ما، لحل عيب Springback. ثانيا، لتقليل الفجوة بين قوالب مقعرة ومحدبة، يمكن تعديلها حول ضعف سمك المواد لزيادة الملاءمة بين المواد والعفن. في الوقت نفسه، يمكن أن يؤدي تصلب القالب أيضا إلى تقليل ظاهرة ختم أجزاء من القالب.


قوة حامل ⑶blank.قوة حامل فارغة عملية الختم هي إجراء عملية مهمة. من خلال تحسين قوة حامل فارغة بشكل مستمر، يمكن ضبط اتجاه التدفق للمواد ويمكن تحسين توزيع الإجهاد الداخلي للمواد. يمكن أن تسكن زيادة قوة حامل فارغة الجزء على المشاركة بشكل كامل، وخاصة الجزء الجانبي ووضع زاوية R. إذا كان التشكيل كافيا، فسيتم تخفيض فرق الإجهاد الداخلي والخارجي، بحيث سيتم تخفيض الربيع.


⑷drawbeads.تستخدم المرسل على نطاق واسع في تقنية اليوم. يمكن أن تؤدي مجموعة معقولة من وضع الرسم إلى تغيير اتجاه تدفق المواد بشكل فعال وتوزيع مقاومة الأعلاف بشكل فعال على سطح الضغط، وبالتالي تحسين تكوين المواد والمواد مما يجعل من السهل إعداد حبات رسم على الأجزاء التي تحتوي على spiningback تجعل الأجزاء أكثر تشكلت بالكامل، وتوزيع الإجهاد سيكون أكثر موحدة، وسيتم تخفيض الربيع.

Get A Quote
الصفحة الرئيسية
حقوق النشر2023 Nanjing Harsle Machine Tool Co. Ltd. جميع الحقوق محفوظة.