+ 86-18052080815 | info@harsle.com
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » الدعم » مدونة » كيفية استخدام البرج يموت بشكل صحيح؟

كيفية استخدام البرج يموت بشكل صحيح؟

تصفح الكمية:20     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-16      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

1. ضمان أفضل خلوص العفن


تشير فجوة الموت إلى مجموع الفجوات على كلا الجانبين عندما تدخل اللكمة في السفلى. يرتبط بسمك اللوحة والمواد وعملية الختم. يمكن أن يضمن اختيار الفجوة المناسبة للموت جودة اللكمات الجيدة ، وتقليل الأوتار والانهيار ، والحفاظ على اللوحة مسطحة ، ومنعًا بفعالية تجريد وإطالة عمر الموت. من خلال التحقق من حالة ختم الخردة ، من الممكن تحديد ما إذا كانت إزالة الموت مناسبة. إذا كانت الفجوة كبيرة جدًا ، فستكون للخردة أسطح كسر خشنة ومتموجة وأسطح لامعة أصغر. كلما زادت الفجوة ، كلما زادت الزاوية بين السطح المكسور والسطح الساطع ، مما يؤدي إلى الشباك والكسر أثناء اللكم ، وحتى نتوء حافة رقيقة. على العكس ، إذا كانت الفجوة صغيرة جدًا ، فستكون الخردة أسطح كسر الزاوية الصغيرة والأسطح اللامعة الأكبر. عند أداء اللكم المحلي مثل الأخدود ، القلق ، القص ، وما إلى ذلك ، فإن القوة الجانبية ستعمل على انحراف اللكمة وتتسبب في أن تكون الفجوة الأحادية الجانب صغيرة جدًا. عندما يتم تثبيت الموت بأفضل خلوص ، فإن سطح الكسر والسطح المشرق للخردة لهما نفس الزاوية ويتزامن مع بعضهما البعض ، بحيث يمكن تقليل قوة اللكم وشراء اللكم صغير أيضًا.

يموت البرج بشكل صحيح

2. يمكن أن يمتد شحذ الشحذ بشكل فعال عمر خدمة القالب


إذا كان لدى الشغل فورات مفرطة أو ضوضاء غير طبيعية أثناء اللكم ، فقد يتم تنشيط الموت. تحقق من اللكمة والموت السفلي. عندما تنتج ارتداء الحافة قوسًا بنصف قطر يبلغ حوالي 0.10 مم ، يكون من الضروري شحذه. لقد أظهرت الممارسة أنه في كثير من الأحيان يتم تنفيذ كمية صغيرة من الشحذ بدلاً من الانتظار حتى يكون من الضروري للغاية شحذها ، والتي لا تحافظ فقط على جودة عمل عمل جيدة ، بل تقلل من قوة الطهي ، ولكنها تضاعف أيضًا حياة الموت. بالإضافة إلى معرفة متى يكون القالب شحذًا ، من المهم بشكل خاص إتقان طريقة الحدة الصحيحة.


إجراءات شحذ الوفاة هي كما يلي:

● استخدم عجلة طحن الألومينا الملبدة مع صلابة d ~ j وحجم الحصباء 46 ~ 60. من الأفضل اختيار عجلة الطحن المناسبة لطحن الفولاذ عالي السرعة.

● عند شحذ ، اربط اللكمة رأسياً في اللون v أو لاعبا اساسيا من تشاك المغناطيسي لطاحونة السطح. تبلغ كمية كل طحن 0.03 ~ 0.05 مم ، ويتم تكرار الطحن حتى تصبح اللكمة حادة ، والحد الأقصى للكمية من الطحن عمومًا 0.1 ~ 0.3 مم.

● عندما تكون قوة الطحن كبيرة أو أن القالب قريب من عجلة الطحن ، فإن إضافة سائل التبريد يمكن أن يمنع القالب من ارتفاع درجة الحرارة والتكسير أو الصلب. يجب اختيار سائل التبريد متعدد الأغراض عالي الجودة وفقًا لمتطلبات الشركة المصنعة.

● التغذية الهابطة لعجلة الطحن هي 0.03 ~ 0.08 مم ، وتغذية العرضية هي 0.13 ~ 0.25 مم ، ومعدل التغذية المستعرضة 2.5 ~ 3.8 م/دقيقة.

● بعد شحذ ، استخدم الحجر الضخم لتلميع الحافة المتطورة لإزالة الأشرطة ، وطحن فيليه بنصف قطر يبلغ 0.03 ~ 0.05 مم ، مما قد يمنع حافة القطع من التكسير.

● يتم تثبيت اللكمة ورشها بزيت التشحيم لمنع الصدأ.

يموت البرج بشكل صحيح

3. الإثارة للتخلص من المواد اللاصقة وتقليلها


بسبب الضغط والحرارة أثناء اللكم ، سيتم الالتزام بالجزيئات الدقيقة للورقة على سطح اللكمة ، مما يؤدي إلى ضعف جودة اللكم. لإزالة المادة اللزجة ، يمكن تلميعها بحجر زيت ناعم ، ويجب أن يكون اتجاه الطحن هو نفسه اتجاه حركة اللكمة ، بحيث يتم تجنب المزيد من المواد العصي بعد البرق. لا تستخدم قطعة قماش متنقلة ، وما إلى ذلك للرمال ، وذلك لتجنب السطح القاسي للكمة وأكثر عرضة لتبدو مادة لزجة. إن إزالة الموت المعقول ، وعملية الختم الجيدة ، وتزييت الصفائح المعدنية الضرورية ستقلل من توليد المواد اللاصقة. لمنع ارتفاع درجة الحرارة ، يتم استخدام التشحيم بشكل عام ، مما سيقلل الاحتكاك.


إذا لم يكن التزييت ممكنًا أو حدوث ظهور الخردة ، يمكن اتخاذ التدابير التالية:

يتيح التناوب مع اللكمات المتعددة من نفس الحجم بالدوران الحصول على وقت تبريد أطول قبل إعادة استخدامه. ضع القالب المحموم خارج الخدمة. من خلال برمجة تغيير الموت ، قاطع عمله المتكرر على المدى الطويل ، أو تقليل تردد اللكم.

يموت البرج بشكل صحيح

4. تدابير لمنع تشوه الصفائح المعدنية عند ضرب العديد من الثقوب


إذا تم تثبيت العديد من الثقوب في ورقة ، فلا يمكن الحفاظ على الورقة مسطحة بسبب تراكم الإجهاد اللكم. في كل مرة يتم فيها تثقيب الثقب ، تتشوه المادة المحيطة بالفتحة لأسفل ، مما يسبب إجهاد الشد على السطح العلوي من الورقة والإجهاد الضغط على السطح السفلي. بالنسبة لعدد صغير من ثقوب اللكم ، فإن التأثير غير واضح ، ولكن عندما يزداد عدد ثقوب اللكم ، تتراكم الضغوط الشد والضغط في مكان ما حتى تشوه المواد.


طريقة واحدة للقضاء على مثل هذه التشوهات هي:

أول لكمة كل ثقب آخر ، ثم عد لكمة الثقوب المتبقية. على الرغم من أن هذا سيؤدي أيضًا إلى توليد الإجهاد ، إلا أنه يخفف من تراكم الإجهاد أثناء اللكم المتسلسل في نفس الاتجاه ، ويجعل أيضًا ضغط المجموعتين الأماميين والخلفين من الثقوب يلغيان بعضهما البعض ، وبالتالي منع تشوه الورقة.

يموت البرج بشكل صحيح

5. حاول تجنب اللكم شرائط ضيقة للغاية


عندما يتم استخدام الموت للكم ورقة بعرض أصغر من سمك اللوحة ، سيتم ثني اللكمة وتشوه بسبب عمل القوة الجانبية ، بحيث تكون الفجوة على جانب واحد صغير جدًا أو تآكل التآكل . تالف في نفس الوقت. لا ينصح بشرائط ضيقة بعرض أقل من 2.5 ضعف سمك الورقة.


عند قطع الشرائط الضيقة للغاية ، تميل الورقة إلى الانحناء إلى فتحة الموت بدلاً من قطعها تمامًا ، أو حتى مثبتة على جانبي الموت. إذا كان لا يمكن تجنب الموقف أعلاه ، فمن المستحسن استخدام موت موجهة بالكامل مع متجرد يدعم اللكمة.

يموت البرج بشكل صحيح

6. يمكن استخدام اللكمات التي تصلب السطح للمواقف التالية:


تثقيب مواد ناعمة أو لزجة (مثل الألومنيوم) ؛ تثقيب المواد الكاشطة الرقيقة (مثل أوراق الايبوكسي الزجاجية) ؛ تثقيب المواد الصلبة الرقيقة (مثل الفولاذ المقاوم للصدأ) ؛ اللكم المتكرر ظروف التشحيم غير الطبيعية.

عادةً ما يعتمد تصلب السطح طرقًا مثل طلاء التيتانيوم والنيترينغ. طبقة تصلب السطح هي بنية جزيئية بسمك 12 ~ 60μm ، وهو جزء من قاعدة اللكمة ، وليس مجرد طلاء. يمكن شحذ القوالب الصلبة في القضية بالطريقة المعتادة. سوف يقلل تصلب السطح من تآكل الموت عند ضرب ألواح الفولاذ المقاوم للصدأ ، ولكنه لا يمكن أن يطيل عمر الخدمة ، ولكن التشحيم المناسب ، وشحذ وتشغيل في الوقت المناسب هو طرق فعالة.


7. الصيانة عندما لا يتم محاذاة وضع يموت لكمة


إذا لم يكن توسيط وضع يموت اللكمة جيدًا ، مما يؤدي إلى التخميل السريع للموت وضعف جودة المعالجة في الشغل ، يمكن التحقق من النقاط التالية: تحقق من مستوى أداة الماكينة ، وإعادة ضبطها إذا لزم الأمر ؛ تحقق وتليين ثقوب الموت والأدلة على القرص الدوار. إذا كان المفتاح تالفًا ، فقم بإصلاحه في الوقت المناسب ؛ قم بتنظيف المقعد السفلي للقرص الدوار ، بحيث يمكن تثبيت القالب السفلي بدقة ، والتحقق من ارتداء المفتاح أو المفتاح ، واستبداله إذا لزم الأمر ؛ استخدم مغزلًا خاصًا لمعايرة محطة الموت ، وضبطه في الوقت المناسب إذا كان هناك أي انحراف.

المحتوى أعلاه مخصص للوضع المعتاد. في ضوء الأنواع المختلفة ومواصفات اللكمات والقوالب ، يجب على المستخدم أيضًا فهم وتلخيص التجربة بالاقتران مع الموقف الفعلي ، وذلك لإعطاء اللعب الكامل لأفضل أداء للقالب.

Get A Quote
الصفحة الرئيسية
حقوق النشر2023 Nanjing Harsle Machine Tool Co. Ltd. جميع الحقوق محفوظة.