+ 86-18052080815 | info@harsle.com
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » الدعم » مدونة » مبدأ العمل وخصائص آلة اللحام الكهربائية

مبدأ العمل وخصائص آلة اللحام الكهربائية

تصفح الكمية:4971     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-04-18      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

ماكينة لحام كهربائية

ال آلة لحام يستخدم قوس درجة الحرارة العالية المتولد عندما يتم قصر دائرة الأقطاب الموجبة والسالبة على الفور لإذابة اللحام الموجود على القطب والمادة المراد لحامها، والغرض من الجمع بين الأشياء التي سيتم الاتصال بها.هيكلها بسيط للغاية، وهو محول عالي الطاقة.


يمكن تقسيم آلات اللحام عمومًا إلى نوعين وفقًا لمصدر الطاقة الناتج، أحدهما طاقة التيار المتردد والآخر تيار مستمر.إنهم يستخدمون مبدأ الحث، وسوف تنتج الحث تغييرًا كبيرًا في الجهد عند تشغيل وإيقاف الحث، ويتم استخدام قوس الجهد العالي المتولد عندما تكون الأقطاب الموجبة والسالبة قصيرة الدائرة على الفور لإذابة اللحام على القطب الكهربائي لتحقيق الغرض من الترابط الذري.

ماكينة لحام كهربائي

سمات

⒈مزايا آلة لحام: تستخدم آلة اللحام الطاقة الكهربائية لتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حرارية على الفور.الكهرباء شائعة جدًا.آلة اللحام مناسبة للعمل في بيئة جافة ولا تتطلب الكثير من المتطلبات.نظرًا لصغر حجمها، وتشغيلها البسيط، واستخدامها المريح، وسرعتها العالية، بعد اللحام، يتم استخدام مزايا اللحامات القوية على نطاق واسع في مختلف المجالات، خاصة بالنسبة للأجزاء التي تتطلب قوة عالية.يمكنه توصيل نفس المواد المعدنية بشكل دائم على الفور.بعد المعالجة الحرارية، سيكون اللحامات بنفس قوة المعدن الأساسي.الختم جيد جدًا مما يحل مشاكل الختم والقوة لتصنيع حاويات تخزين الغاز والسوائل.


⒉ عيوب آلة اللحام: أثناء استخدام آلة اللحام، سيتم إنشاء مجال مغناطيسي معين حول آلة اللحام.عندما يحترق القوس، سيتم توليد الإشعاع إلى المناطق المحيطة.يحتوي ضوء القوس على الأشعة تحت الحمراء، والأشعة فوق البنفسجية، وأنواع ضوئية أخرى، بالإضافة إلى بخار معدني ودخان، ومواد ضارة أخرى.ولذلك، يجب اتخاذ تدابير وقائية كافية أثناء التشغيل.اللحام غير مناسب لحام الفولاذ عالي الكربون.نظرًا لعملية التبلور والفصل والأكسدة لمعدن اللحام، فإن أداء اللحام للفولاذ عالي الكربون ضعيف، ومن السهل أن يتشقق بعد اللحام، مما يؤدي إلى شقوق ساخنة وباردة.يتمتع الفولاذ منخفض الكربون بأداء لحام جيد، ولكن يجب التعامل مع العملية بشكل صحيح.يعتبر الغبار والتنظيف أكثر تعقيدًا.في بعض الأحيان، قد يكون للحام عيوب مثل احتواء الخبث، والشقوق، والمسام، والقطع السفلية، ولكن التشغيل السليم سيقلل من حدوث العيوب.


مبدأ

يستخدم قوس درجة الحرارة العالية المتولد عندما يتم قصر دائرة الأقطاب الموجبة والسالبة على الفور لإذابة اللحام والمواد المراد لحامها على القطب لتحقيق غرض الجمع بينهما.هيكل آلة اللحام الكهربائي بسيط للغاية.بصراحة، إنه محول عالي الطاقة، والذي يحول 220/380 فولت تيار متردد إلى مصدر طاقة منخفض الجهد وعالي التيار، والذي يمكن أن يكون تيار مستمر أو تيار متردد.محولات اللحام لها خصائصها الخاصة، أي أن لديها انخفاض حاد في الجهد.بعد إشعال القطب، ينخفض ​​الجهد.في تعديل جهد العمل لآلة اللحام، بالإضافة إلى تحويل الجهد الأساسي 220/380 فولت، يحتوي الملف الثانوي أيضًا على تحويل جهد مستغل، وفي نفس الوقت، يتم ضبطه بواسطة قلب حديدي.إن آلة لحام قلب الحديد القابلة للتعديل بشكل عام عبارة عن محول عالي الطاقة، يتم تصنيعه باستخدام مبدأ الحث.سوف ينتج عن الحث تغيرات كبيرة في الجهد عند تشغيله وإيقافه.يتم استخدام قوس الجهد العالي الناتج عن الدائرة القصيرة اللحظية للأقطاب الموجبة والسالبة لإذابة قضيب اللحام.جندى لتحقيق الغرض من الجمع بينهما.يتم تطبيق جهد كهربائي بين القطب وقطعة العمل، ويتم إشعال القوس عن طريق الخدش أو التلامس، ويتم استخدام طاقة القوس لإذابة القطب وتسخين المادة الأساسية.


تصنيف

1. آلات اللحام الكهربائية الرئيسية المستخدمة من قبل المؤسسات الصناعية والتعدين هي آلة اللحام بالقوس AC، آلة اللحام الكهربائي DC، آلة لحام قوس الأرجون، آلة اللحام المحمية بثاني أكسيد الكربون، آلة اللحام التناكبي، آلة اللحام النقطي، آلة اللحام بالقوس المغمور، التردد العالي آلة لحام التماس، آلة لحام بعقب فلاش، آلة لحام الضغط، آلة لحام بعقب، آلة لحام بالليزر.


2. هناك نوعان من آلات اللحام DC: الأول هو إضافة مكونات المقوم على أساس محرك AC، والآخر هو مولد DC.تعمل آلات اللحام بالتيار المستمر بشكل أساسي على لحام المعادن غير الحديدية والحديد الخام.يقوم لحام التيار المتردد بشكل أساسي بلحام الألواح الفولاذية.


3. آلة لحام قوس الأرجون، آلة لحام حماية ثاني أكسيد الكربون، آلة لحام عالية التردد، آلة لحام بعقب فلاش.آلة اللحام بقوس الأرجون وآلة اللحام المحمية بغاز ثاني أكسيد الكربون يمكنها بشكل رئيسي لحام الصفائح الرقيقة وطبقات الذهب غير الحديدية أقل من 2 مم.تقوم آلة اللحام التناكبي الومضية بشكل رئيسي بتوصيل وصلات النحاس والألومنيوم والأشياء الأخرى، وتقوم آلة اللحام عالية التردد بشكل أساسي بلحام الأنابيب الفولاذية في مصنع الأنابيب.


4. لحام القوس المغمور يلحم بشكل رئيسي مواد الهيكل الفولاذي السميك مثل الأجزاء الهيكلية الفولاذية، فولاذ الجسر H، والعارضة I-beam.


5. آلة اللحام المحمية بالغاز: لحام قوس الأرجون، اللحام المحمي بثاني أكسيد الكربون، تحت حماية الغاز، لن تتأكسد آلة اللحام، سيكون اللحام ثابتًا، يمكن لحام طبقة الذهب الملونة، ويمكن لحام المادة الرقيقة ملحومة.


6. آلة اللحام بالليزر: يمكنها لحام الخيوط الموجودة داخل الترانزستور.


7. آلات اللحام الكهربائية: يقوم مصنع سلسلة الكابلات بشكل أساسي بلحام الكابلات الحديدية والأشياء الأخرى على المراسي.يمكن إرساءه مع Yuangang، إلخ.


● آلة اللحام بالليزر

آلة اللحام بالليزر


آلة اللحام بالليزر، والمعروفة أيضًا باسم آلة اللحام بالليزر وآلة اللحام بالليزر، هي آلة تستخدم لمعالجة المواد واللحام بالليزر.


مبدأ العمل

آلة اللحام بالليزر


اللحام بالليزر هو استخدام نبضات ليزر عالية الطاقة لتسخين المادة محليًا في منطقة صغيرة.تنتشر طاقة إشعاع الليزر إلى داخل المادة من خلال التوصيل الحراري، ويتم صهر المادة لتكوين بركة منصهرة محددة.إنه نوع جديد من طريقة اللحام، يستخدم بشكل أساسي لحام المواد ذات الجدران الرقيقة والأجزاء الدقيقة، ويمكنه تحقيق اللحام النقطي، واللحام التناكبي، ولحام الغرز، ولحام الختم، وما إلى ذلك. تشوه صغير، وسرعة لحام سريعة، ولحام سلس وجميل. التماس، لا حاجة أو معالجة بسيطة بعد اللحام، جودة التماس اللحام عالية، لا المسام، التحكم الدقيق، نقطة التركيز الصغيرة، دقة تحديد المواقع العالية، وسهولة التشغيل الآلي.



الأنواع الرئيسية


غالبًا ما تسمى آلة اللحام بالليزر أيضًا آلة اللحام بالليزر ، آلة اللحام بالليزر ذات ردود الفعل السلبية للطاقة ، آلة اللحام بالليزر ، آلة اللحام بالليزر ، آلة اللحام البارد بالليزر ، آلة لحام الأرجون بالليزر ، معدات اللحام بالليزر ، إلخ. وفقًا لطريقة عملها ، يمكنها غالبًا ما يتم تقسيمها إلى آلة لحام قالب الليزر ، آلة لحام الليزر الأوتوماتيكية ، آلة لحام المجوهرات بالليزر ، آلة لحام البقعة بالليزر ، آلة لحام الليزر بنقل الألياف الضوئية ، آلة لحام الجلفانومتر ، آلة اللحام المحمولة ، إلخ ، معدات اللحام بالليزر الخاصة هناك آلات اللحام بأجهزة الاستشعار، ومعدات اللحام بالليزر لصفائح الفولاذ السيليكون، ومعدات اللحام بالليزر للوحات المفاتيح.


معلمات آلة اللحام بالليزر

معلمات آلة اللحام بالليزر

كثافة الطاقة

تعد كثافة الطاقة أحد أهم العوامل في المعالجة بالليزر.مع كثافة طاقة أعلى، يمكن تسخين الطبقة السطحية إلى نقطة الغليان في نطاق زمني ميكروثانية، مما يؤدي إلى كمية كبيرة من التبخر.لذلك، كثافة الطاقة العالية مفيدة لعمليات إزالة المواد مثل التثقيب، القطع، والنقش.بالنسبة لكثافة الطاقة المنخفضة، يستغرق الأمر عدة أجزاء من الثانية حتى تصل درجة حرارة السطح إلى نقطة الغليان.قبل أن يتبخر السطح، تصل الطبقة السفلية إلى نقطة الانصهار، مما يسهل تشكيل لحام انصهار جيد.لذلك، في اللحام بالليزر التوصيلي، تكون كثافة الطاقة في نطاق 104~106W/cm2.


شكل النبض

يعد شكل موجة النبض مشكلة مهمة في اللحام، خاصة بالنسبة للحام الصفائح.عندما يضرب شعاع عالي الشدة سطح المادة، فإن بعض الطاقة الموجودة على سطح المعدن سوف تنعكس وتفقد، وتتغير الانعكاسية مع درجة حرارة السطح.أثناء النبض، تختلف انعكاسية المعدن بشكل كبير.


عرض النبض

يعد عرض النبض أحد المعلمات المهمة للحام النبضي.إنها ليست مجرد معلمة مهمة تختلف عن إزالة المواد وصهرها، ولكنها أيضًا معلمة رئيسية تحدد تكلفة وحجم معدات المعالجة.


تأثير مقدار إلغاء التركيز البؤري

نظرًا لأن كثافة الطاقة في مركز البقعة عند تركيز الليزر عالية جدًا، فمن السهل أن تتبخر في حفرة.يكون توزيع كثافة الطاقة موحدًا نسبيًا عبر المستويات بعيدًا عن تركيز الليزر.هناك طريقتان لإلغاء التركيز: إلغاء التركيز الإيجابي وإلغاء التركيز السلبي.المستوى البؤري الموجود أعلى قطعة العمل هو إلغاء تركيز إيجابي، وإلا فهو إلغاء تركيز سلبي.وفقًا لنظرية البصريات الهندسية، عندما تكون المسافة بين مستويي إزالة التركيز الموجب والسالب مساوية لمستوى اللحام، تكون كثافة الطاقة على المستوى المقابل هي نفسها تقريبًا، لكن شكل البركة المنصهرة التي يتم الحصول عليها يختلف فعليًا.عندما يكون إلغاء التركيز سلبيًا، يمكن الحصول على عمق اختراق أكبر، وهو ما يرتبط بعملية تكوين البركة المنصهرة.


الفرق بين آلة اللحام بالليزر وآلة اللحام الكهربائي


آلة اللحام النقطي هي طريقة لحام بالمقاومة تقوم بتجميع اللحام في وصلة حضنية، وتضغطه بين قطبين كهربائيين أسطوانيين، وتستخدم حرارة المقاومة لإذابة المعدن الأساسي لتشكيل وصلة لحام.يستخدم اللحام البقعي بشكل رئيسي في لحام الصفائح الرقيقة.العملية بشكل عام هي: الضغط المسبق لضمان الاتصال الجيد بين قطع العمل؛الكهربة لتشكيل كتلة صلبة وحلقة بلاستيكية عند اللحام؛تزوير مع انقطاع التيار الكهربائي، بحيث تبرد الكتلة الصلبة وتتبلور تحت تأثير الضغط المستمر، وتشكل بنية كثيفة بدون ثقوب انكماش وشقوق في وصلات اللحام.


اختلافات:


1. آلة اللحام بالليزر

تتمتع معدات اللحام بمهارات قوية، ومزايا واضحة، وتمثل نسبة كبيرة من معالجة اللحام.يستخدم شعاع الليزر بشكل رئيسي كقوة لحام.عندما يتأثر رأس اللحام، يمكن جمع الشعاع عن طريق الانعكاس أو يمكن صب العدسة على خط اللحام، ومن ثم يتم إجراء اللحام ويمكن استخدامه في اللحام.أجهزة الاتصالات البصرية، وتكنولوجيا المعلومات، والطبية، والإلكترونيات، والبطاريات، وما إلى ذلك.


2. ماكينة لحام البقعة


تتميز معدات اللحام التي استخدمتها آلات اللحام البقعي في الماضي بعملية بسيطة واقتصادية.إنها مناسبة لمعظم وصلات اللحام ولا تتطلب الكثير من المهارات.ولذلك تعتبر هذه المعدات إحدى الطرق المستخدمة في صناعة اللحام وذلك باستخدام العمل اليدوي أو البرنامجي.، بالطبع، تحتوي ماكينة لحام البقعة أيضًا على ماكينة لحام نقطي بالليزر.العناصر الملحومة بواسطة آلة لحام البقعة بالليزر ملحومة بشكل جيد، دون تلوث، ودرجة الضرر منخفضة.


فرق الميزة:


1. آلة اللحام الكهربائية لن تشوه الأجزاء الملحومة بسبب الخصائص، وعمق اللحام وعرضه جيدان، وقوة التماس اللحام عالية، وسرعة اللحام سريعة، ودقة المكونات المعالجة عالية، وبعد اكتمل اللحام، ليست هناك حاجة للقيام بالمعالجة اللاحقة، بالمقارنة مع آلة لحام البقعة، فإن الأجزاء الملحومة أكثر جمالاً.


2. اللحام البقعي هو طريقة فوضوية.نفس الأجزاء الهيكلية الملحومة في نفس الدفعة ستواجه مشاكل في اللحام، والتي سيتم فرضها على الشارع، مما سيؤثر على المظهر ويجب التعامل معها.في الوقت نفسه، غالبًا ما تظهر صورة تشوه اللحام، ويمكن لآلة اللحام بالليزر أن تقلل من مشكلة التشوه.

Get A Quote
الصفحة الرئيسية
حقوق النشر2023 Nanjing Harsle Machine Tool Co. Ltd. جميع الحقوق محفوظة.