+ 86-18052080815 | info@harsle.com
أنت هنا: الصفحة الرئيسية » الدعم » مدونة » صيانة آلة القص والمتطلبات الفنية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

صيانة آلة القص والمتطلبات الفنية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

تصفح الكمية:22     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-09-09      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

صيانة آلة القص

صيانة آلة القص

⒈ تعمل بدقة من خلال إجراءات التشغيل ؛

⒉ أضف زيت التشحيم وفقًا لمتطلبات مخطط التشحيم في كل مرة قبل بدء تشغيل الماكينة. يجب أن يكون الزيت نظيفًا وخاليًا من الترسيب ؛

⒊ يجب أن تظل أداة الماكينة نظيفة في جميع الأوقات ، والجزء غير المصبوغ من الشحوم المضادة للصدأ ؛

⒋ يجب استبدال زيت التشحيم في محامل المحرك وإعادة تعبئته بانتظام ، ويجب فحص الأجزاء الكهربائية بانتظام للتشغيل العادي والآمن والموثوق ؛

⒌ تحقق بانتظام مما إذا كانت أحزمة V والمقابض والمقابض والأزرار تالفة. إذا تعرضت للتلف الشديد ، فيجب استبدالها في الوقت المناسب ، ويجب الإبلاغ عن قطع الغيار كمكمل ؛

⒍ فحص وإصلاح المفاتيح والتأمينات والمقابض بشكل منتظم لضمان موثوقيتها ؛

⒎ قم بتشحيم وفرك أداة الماكينة لمدة 10 دقائق قبل التوقف عن العمل كل يوم ؛

⒏ يُمنع منعًا باتًا على الأفراد غير المعينين تشغيل الجهاز ، ومن الضروري إيقاف الآلة من الجهاز.


متطلبات المهارات

آلة القص هي نوع من معدات القص المستخدمة على نطاق واسع في الآلات. يمكنها قطع مواد الألواح الفولاذية بسماكات مختلفة. تنقسم المقصات الشائعة الاستخدام إلى ثلاثة أنواع: القص المسطح ، والقص المتداول ، والقص الاهتزازي. تستخدم المقصات المسطحة بكميات كبيرة. يتم تحريك المقصات التي يقل سمكها عن 10 مم ميكانيكيًا ، وتلك التي يزيد سمكها عن 10 مم يتم تحريكها هيدروليكيًا. بشكل عام ، استخدم الدواسات أو الأزرار لقطع المعادن بشكل فردي أو مستمر. انتبه عند تشغيل المقصات:


قبل العمل ، تحقق بعناية مما إذا كانت جميع أجزاء آلة القص طبيعية ، وما إذا كانت المعدات الكهربائية سليمة ، وما إذا كان نظام التشحيم غير مقفل ؛ قم بإزالة الأدوات وأدوات القياس وغيرها من الحطام ونفايات الزوايا الموضوعة على الطاولة ومحيطها.

⒉ لا تقم بتشغيل آلة القص بواسطة شخص واحد. يجب أن يقوم شخصان أو ثلاثة أشخاص بتنسيق التغذية والتحكم في دقة الأبعاد وأخذ المادة والتأكد من أن هناك شخصًا واحدًا مسؤولاً عن الأمر الموحد.

⒊ اضبط فجوة القص لآلة القص وفقًا لسمك القص المحدد. لا يجوز قطع نوعين من الألواح بمواصفات مختلفة ومواد مختلفة في نفس الوقت ؛ لا تقطع المواد المتداخلة. تتطلب الورقة المقطوعة سطحًا أملسًا ، ولا يُسمح بقطع الألواح الضيقة التي لا يمكن ضغطها.

⒋ يجب أن يكون الحزام ، والحدافة ، والعتاد ، وعمود آلة القص مجهزة بأغطية واقية.

⒌ يجب أن تبقي أصابع مشغل آلة القص مسافة 200 مم على الأقل من فم المقص وتترك جهاز الضغط. لا يمكن للسياج الواقي المثبت على مشغل القص أن يحجب أعين المشغل ولا يمكنه رؤية الجزء المقطوع. النفايات الناتجة بعد العملية لها حواف وزوايا ، ويجب على المشغل إزالتها في الوقت المناسب لمنع الطعن والجروح.

⒍ يجب أن تكون دولاب الموازنة ، والعتاد ، والعمود ، والشريط ، والأجزاء المتحركة الأخرى لآلة القص مزودة بأغطية واقية.

⒎ ضع سياجًا لمنع يد المشغل من دخول المنطقة التي يقع فيها المقص. يُمنع منعًا باتًا التقاط النفايات على الأرض أثناء العمل لتجنب الإصابة من جراء سقوط قطعة العمل.

⒏ لا يمكن قطع المواد الصلبة ، ولا تسمح أبدًا بالقطع بما يتجاوز قدرة العمل لآلة القص.


استكشاف الأخطاء وإصلاحها

اطلب من مشغل المعدات فهم ظروف تشغيل النظام الهيدروليكي للمقصات. بما في ذلك: ما إذا كان النظام الهيدروليكي لآلة القص يعمل بشكل طبيعي ؛ ما إذا كانت المضخة الهيدروليكية غير طبيعية ؛ وقت ونتائج فحص نظافة الزيت الهيدروليكي ؛ تنظيف واستبدال عنصر المرشح ؛ ما إذا كان قد تم تعديل المكونات الهيدروليكية قبل الفشل ؛ ما إذا تم استبدال مكونات الختم ؛ ما حدث للنظام الهيدروليكي للمقصات قبل وبعد الانهيار ظواهر غير طبيعية. ما هي العيوب التي حدثت في النظام في الماضي ، وكيفية القضاء عليها ، وما إلى ذلك ، يجب فهمها واحدة تلو الأخرى.

انظر إلى ظروف العمل الفعلية للنظام الهيدروليكي للمقصات ، ولاحظ ما إذا كانت هناك مشاكل في ضغط النظام والسرعة والزيت والتسرب والاهتزاز وما إلى ذلك.

استمع إلى صوت نظام القص الهيدروليكي ، مثل صوت الاصطدام ؛ ضجيج المضخة ، والصوت غير الطبيعي ؛ الحكم على ما إذا كان النظام الهيدروليكي يعمل بشكل طبيعي.

⒋ المس ارتفاع درجة الحرارة والاهتزاز والزحف وضيق الوصلات لتحديد ما إذا كانت حالة العمل للأجزاء المتحركة للنظام الهيدروليكي للمقصات طبيعية.

Get A Quote
الصفحة الرئيسية
حقوق النشر2023 Nanjing Harsle Machine Tool Co. Ltd. جميع الحقوق محفوظة.